Home الأخبار استثمارات أستراليا في الهيدروجين الاخضر تترقب مبلغ ضخم

استثمارات أستراليا في الهيدروجين الاخضر تترقب مبلغ ضخم

3
0

تحتل مشروعات الهيدروجين الأخضر في أستراليا مكانة متميزة على خريطة تنويع مصادر الطاقة، لتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وخفض الانبعاثات؛ للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

ولكونهما مثالين رائدين في قطاع الهيدروجين الأخضر، تبرز الشراكة الإستراتيجية بين أستراليا وألمانيا، في ظل مساعي الدولتين إلى إحداث تحوّل جذري في طرق إنتاج الطاقة، وتحقيق الابتكار والاستدامة. هذا وقد وقّعت أستراليا اتفاقية مع ألمانيا، اليوم الجمعة 13 سبتمبر/أيلول 2024، للتفاوض على سلاسل توريد الهيدروجين الأخضر الجديدة، وضمان المشترين الأوروبيين لمنتجي الهيدروجين الأخضر في أستراليا.

وسيُموّل إعلان النيات المشترك للتفاوض على صفقة بقيمة 660 مليون دولار أسترالي (443 مليون دولار أميركي) بالتساوي من قبل الحكومتين الأسترالية والألمانية.

وسيُمثل إعلان النيات المشترك جزءًا من آلية المزاد العلني للحكومة الألمانية إتش تو غلوبال (H2Global)، إذ تستعمل شركة إتش تو غلوبال غير الربحية آلية المزاد المزدوج من خلال شركتها التابعة والمدعومة من الحكومة هينت كو (Hint.co)، التي تشتري وتبيع منتجات الطاقة الخضراء من المطورين في المرحلة المبكرة للمساعدة في تنمية اقتصاد الهيدروجين.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا