Home الأخبار بحلول 2030 ستصل الطاقة المتجددة في قطر إلى 18%

بحلول 2030 ستصل الطاقة المتجددة في قطر إلى 18%

43
0

من المتوقع أن تشهد الطاقة المتجددة في قطر قفزة ضخمة بحلول نهاية العقد الحالي في (2030)، إذ تعمل الدولة الخليجية على زيادة إمكاناتها من هذه المصادر النظيفة إلى نحو 18%، ارتفاعًا من 5% في الوقت الراهن.

وبحسب تصريحات لمدير إدارة تخطيط وتطوير الإنتاج في المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء”، المهندس عبدالرحمن إبراهيم الباكر، فإن الإنتاج الحالي في الدولة يبلغ نحو 5% فقط من إجمالي مزيج الطاقة.وأوضح أن الطاقة المتجددة في قطر تمثّل أهمية كبرى لتحقيق الأهداف الواردة في إستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة “2024-2030″، الهادفة إلى تطوير منظومة مستدامة للطاقة بتكلفة تنافسية، مستفيدة من وفرة مخزونها من الغاز الطبيعي والمصادر المتجددة في الدولة.

ولفت إلى أن إستراتيجية الطاقة المتجددة في قطر حددت هدف الوصول إلى 4 غيغاواط من المشروعات المركزية المتجددة، و1200 ميغاواط على صعيد المشروعات الموزعة بحلول عام 2030.

وتركز الإستراتيجية على تحقيق 3 أهداف رئيسة، وهي خفض انبعاثات الكربون من خلال السياسات والتوجهات المستدامة، وزيادة انتشار الطاقة المتجددة مع الحفاظ على اعتمادية الشبكة، وتعظيم الإسهامات الاجتماعية والاقتصادية لبرامج الطاقة المتجددة.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا