Home الأخبار تطورات بأول موقع لاختبار طاقة الأمواج في أميركا

تطورات بأول موقع لاختبار طاقة الأمواج في أميركا

38
0

تشهد محاولات الاستفادة من طاقة الأمواج في أميركا تطورات مهمة، مع بدء تزويد أول موقع لاختبارها بالخطوط اللازمة للربط مع الشبكة.

هذا ويأتي المشروع في إطار توسعات الطاقة النظيفة في البلاد، إذ تعدّ منشأة تتبع جامعة أوريغون أولى المنشآت من نوعها على نطاق المرافق.وتشير التوقعات إلى أن تركيب الخطوط والكابلات (Cables) في موقع منشأة باك ويف (PacWave South) سينطلق خلال أيام.ويعدّ تطوير الطاقة النظيفة محل اهتمام من إدارة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن، في حين يُنظَر لهذا الملف بترقب تبعًا لنتائج الانتخابات الرئاسية المزمَع عقدها شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.تخطط منشأة باك ويف المستضيفة لأول موقع اختبار لطاقة الأمواج في أميركا، لبدء تركيب الكابلات خلال شهر يوليو/تموز الجاري، في موقع “ساوث”.

وتطور المنشأة موقعين “نورث وساوث”، لكن التطورات الأخيرة تتعلق بموقع “ساوث” الحاصل على الموافقات بصورة مسبقة، ويمتاز بأنه متصل بالشبكة على نطاق المرافق. وتتضمن خطة التطوير مدّ 4 كابلات لنقل الكهرباء والبيانات، ويمتد خط سيرها من منتزه “دريفتوود” في ولاية أوريغون حتى الموقع البحري المخصص للاختبار في المنشأة، بطول يتراوح بين 10 و13 ميلًا.

ويتيح تعزيز المنشأة بالكابلات والخطوط اللازمة اختبار تقنيات من شأنها الاستفادة من طاقة الأمواج في أميركا، لتعزيز إنتاجها من الكهرباء وتغذية شبكة الولاية به، وفق ما نشره موقع أوفشور إنرجي (Offshore Energy).

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا