Home الإمارات مصدر الإماراتية تستثمر في أوروبا

مصدر الإماراتية تستثمر في أوروبا

58
0

وجد ارتفاع أسعار الفائدة وتكلفة التمويل في أوروبا فرصًا استثمارية عديدة، بدأت شركة مصدر الإماراتية باقتناصها، كان آخرها الاستحواذ على حصة 49.9% من محفظة مشروعات طاقة متجددة تابعة لشركة “إنديسا” الإسبانية (Endesa)، بقيمة تقارب المليار دولار.

وقال المدير المالي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” -الشركة الإماراتية الرائدة عالميًا في مجال الطاقة النظيفة- مازن خان، إن شركته تبحث عن مزيد من الفرص في قطاع الطاقة الخضراء في أوروبا، بعد الاستحواذ على حصة في الشركة الإسبانية.

وأضاف أن مصدر الإماراتية وافقت يوم الخميس 25 يوليو/تموز 2024 على دفع 817 مليون يورو (887 مليون دولارًا أميركيًا)، قيمة 49.99% من أسهم 48 محطة طاقة شمسية تابعة لشركة “إنديسا”، وهي وحدة شركة “إينل” الإيطالية (Enel) في إسبانيا.

وأعلنت مصدر الإماراتية، في بيان، يوم الجمعة 26 يوليو/تموز (2024)، توقيعها اتفاقية مع “إنديسا” للشراكة في أصول محفظة مشروعات طاقة متجددة في إسبانيا، بقدرة 2.5 غيغاواط.

وبموجب الصفقة، تستثمر الشركة في محفظة مشروعات تبلغ قيمتها الإجمالية 6.80 مليار درهم (1.85 مليار دولار)، وهو ما يمثّل واحدة من كبريات صفقات الطاقة المتجددة في إسبانيا.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا