Home الأخبار مصر توجه إلى استعمال الهيدروجين الأخضر في مصانع الأسمدة

مصر توجه إلى استعمال الهيدروجين الأخضر في مصانع الأسمدة

42
0

تتجه مصر إلى استعمال مصادر الطاقة المتجددة بدلًا من الوقود الأحفوري بالمشروعات الصناعية، في إطار مساعي خفض الانبعاثات الكربونية والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وفي هذا الإطار، حوّلت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية مشروع شركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية إلى مشروع أخضر متكامل يهدف إلى استعمال الطاقة المتجددة، بالشراكة بين الشركة بنسبة 45%، والهيئة العامة للبترول بنسبة 45%، والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بنسبة 10%.وسيُستَعمل الهيدروجين الأخضر بدلًا من الغاز الطبيعي لإنتاج الأمونيا الخضراء ومعالجة المياه وإعادة استعمالها، مع مراعاة استعمال كيماويات تشغيل صديقة للبيئة، في المشروع الذي سيُقام على أرض مُلاصقة لشركة أبوقير للأسمدة مملوكة للهيئة العامة للبترول.

هذا ويُستهدف أن يُنتج المشروع 1200 طن من الأمونيا يوميًا، و1830 طنًا يوميًا من حامض النيتريك، بالإضافة إلى 2400 طن يوميًا من نترات النشادر.

كما يجري العمل بالتوجه ذاته في المصانع القائمة بالشركة، من خلال الإحلال الجزئي للهيدروجين محل الغاز الطبيعي، كما تُدرَس البدائل لمشروع رفع الطاقة الإنتاجية لمصنع اليوريا أبوقير 3 وخفض الانبعاثات.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا