Home الأخبار مصر, جديد, ثاني أكبر مزرعة رياح في العالم

مصر, جديد, ثاني أكبر مزرعة رياح في العالم

41
0

تعتزم مصر بدء تنفيذ ثاني أكبر مزرعة رياح في العالم خلال مدة قريبة، في خطوة من شأنها أن تدعم خطط القاهرة لزيادة مزيج الطاقة المتجددة إلى 42% بحلول عام 2030.

هذا ويخطط التحالف المطور لمشروع محطة رياح برية في غرب سوهاج بقدرة 10 غيغاواط، البدء في تنفيذ المشروع بحلول مارس/آذار 2026.يأتي كشف موعد تنفيذ ثاني أكبر مزرعة رياح في العالم، التي ستحتضنها مصر، بالتزامن مع معاناة البلاد من أزمة قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، ما يسلّط الضوء على احتياجات الدولة -الواقعة في شمال أفريقيا- من الطاقة.

كانت الحكومة المصرية قد وقّعت في 15 مايو/أيار (2024) محضر استلام الأرض لتنفيذ مشروع إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الرياح مع تحالف يضم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، وشركة حسن علام للمرافق، وشركة إنفنيتي باور، إذ سيقام المشروع على مساحة 3 آلاف كيلو متر مربع.

وأتاحت الاتفاقية للتحالف حق الوصول إلى مساحة 3025 كيلومترًا مربعًا من الأرض في غرب سوهاج، مما يسمح لهم بإجراء دراسات التطوير الأساسية، إذ تشمل الدراسات حملات قياس الموارد والمسوحات الجيوتقنية والطبوغرافية والتقييمات البيئية لضمان الحدّ الأدنى من التأثير بالبيئة.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا