Home الأخبار هل سيضغط الاتحاد الأوروبي لزيادة صادرات الغاز الإسرائيلي لمصر

هل سيضغط الاتحاد الأوروبي لزيادة صادرات الغاز الإسرائيلي لمصر

37
0

تتوالى جهود الاتحاد الأوروبي بدعم مشروعات الطاقة المتجددة في مصر؛ سعيًا من بروكسل للمشاركة بعلاج نقص الطاقة في البلد العربي.

“لكن هذا الأمر لن يفيد في أزمة انقطاع الكهرباء بالبلاد حاليًا، وإنما سيعزز الإمدادات إلى القاهرة على المدى الطويل”، وفق سفير الاتحاد في مصر كريستيان برغر.وقال برغر إن أوروبا تساعد مصر في تطوير إستراتيجية الطاقة الخاصة بها؛ ما يفتح المجال لمشروعات الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين.

ويتجلى دور الاتحاد الأوروبي في الضغط لزيادة صادرات الغاز الإسرائيلي إلى مصر، لمساعدة القاهرة على تلبية احتياجاتها المحلية، وأيضًا التصدير إلى أوروبا، قال: “ليس من شأن أوروبا أن تتدخل في العلاقة التجارية بشأن الغاز، أو أن تطلب من تل أبيب زيادة صادرات الغاز إلى القاهرة لعلاج أزمة الكهرباء الحالية”.

وأوضح أن الاتفاق الثلاثي بين مصر وإسرائيل والاتحاد الأوروبي، يستهدف استيراد مصر الغاز من إسرائيل وتسييله وتصديره إلى أوروبا، “لكن العلاقة الثنائية بين تل أبيب والقاهرة ليست لنا علاقة بها”.

جاءت تصريحات برغر، على هامش المؤتمر الاستثماري الأوروبي المصري، الذي انطلقت أعماله في القاهرة، يوم السبت 29 يونيو/حزيران 2024، واختتمت أعماله أمس الأحد 30 يونيو/حزيران 2024.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا