Home الأخبار شل متعددة الجنسيات وقف بناء أحد أكبر مصانع الوقود الحيوي في أوروبا

شل متعددة الجنسيات وقف بناء أحد أكبر مصانع الوقود الحيوي في أوروبا

38
0

أعلنت شركة النفط متعددة الجنسيات شل (Shell) تعليق بناء أحد أكبر مصانع الوقود الحيوي في أوروبا، بخطوة مفاجئة كشفتها قبل قليل.

وفي سبتمبر/أيلول 2021، أعلنت الشركة اتخاذ قرار الاستثمار النهائي بشأن مشروع بناء مصنع لإنتاج الوقود الحيوي من المخلّفات بقدرة 820 ألف طن سنويًا، داخل مجمع الطاقة والكيماويات التابع لها بمدينة روتردام الهولندية.وفي خطوة مفاجئة، أعلنت شل اليوم الثلاثاء 2 يوليو/تموز وقفًا مؤقتًا لأعمال البناء داخل المشروع الذي كان من المقرر أن يبدأ الإنتاج خلال العام الجاري (2024).

هذا وان الوقود الحيوي مصدر أكثر استدامة مقارنة بالمصادر التقليدية التي تعتمد على النفط، ويُنتج من الكائنات الحية مثل الحيوانات والنباتات كالحطب والخشب، لإنتاج الديزل والإيثانول الحيوي لاستعمالها وقودًا للسيارات أو الكهرباء.

وسبقَ شل، قرار شركة النفط البريطانية بي بي (BP) التي أعلنت -أيضًا- تعليق تطوير مشروعين لإنتاج الوقود الحيوي في ألمانيا والولايات المتحدة.

ومنذ تولّي الرئيس التنفيذي لشركة شل وائل صوان مهام منصبه في يناير/كانون الثاني (2023)، ألغت شل، وباعت، مشروعات لإنتاج الطاقة المتجددة والهيدروجين، وركّزت على المشروعات الأكثر ربحية وعلى رأسها النفط والغاز.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا