Home الإمارات مصدر الإماراتية بصفقة ضخمة اخرى بإسبانيا

مصدر الإماراتية بصفقة ضخمة اخرى بإسبانيا

31
0

تتجه شركة مصدر الإماراتية إلى زيادة استثماراتها بمشروعات الطاقة المتجددة في شبه الجزيرة الإيبيرية، بعد توقيع صفقتين هناك، خلال الأشهر القليلة الماضية.

هذا وقد استحوذت الشركة الإماراتية، في 24 سبتمبر/أيلول الجاري، على شركة الطاقة الخضراء “سايتا ييلد” من شركة بروكفيلد رينوابل بارتنرز الكندية، في صفقة بلغت قيمتها نحو 5 مليارات درهم إماراتي (1.4 مليار دولار أميركي).وتُعد صفقة استحواذ مصدر الإماراتية على شركة سايتا ييلد العاملة في تطوير وامتلاك وتشغيل أصول الطاقة المتجددة، ثاني صفقة كبيرة للشركة خلال شهرين بمجال الطاقة المتجددة في إسبانيا.

وفي 26 يوليو/تموز (2024)، استحوذت الشركة الإماراتية الرائدة عالميًا في مجال الطاقة النظيفة على حصة أقلية نسبتها 49.9% في محفظة من مشروعات الطاقة الشمسية لشركة إنديسا التابعة لشركة إينيل الإيطالية بقدرة 2.5 غيغاواط، مع خطط لتطوير مشروعات مشتركة للطاقة المتجددة في إسبانيا.

وبموجب الصفقة، استثمرت مصدر الإماراتية 3.27 مليار درهم (0.89 مليون دولار)، في محفظة مشروعات يبلغ إجمالي قيمتها 6.80 مليار درهم (1.85 مليار دولار)، ما يُمثّل إحدى أكبر صفقات الطاقة المتجددة في إسبانيا.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا