Home الأخبار تركيب أول توربين من الـ122 في أكبر مزرعة رياح في أستراليا 

تركيب أول توربين من الـ122 في أكبر مزرعة رياح في أستراليا 

207
0

تمثل أكبر مزرعة رياح في أستراليا نقطة تحول في الجهود التي تبذلها الحكومة بمسار التحول الأخضر عبر تعزيز إنتاجية توليد الكهرباء النظيفة واستبدالها بمصادر الوقود الأحفوري.

وتضاعف سعة توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في أستراليا خلال السنوات الـ10 الماضية؛ إذ إنه في عام 2022، استأثرت المصادر النظيفة بما نسبته 32% من إجمالي توليد الكهرباء، بما في ذلك الطاقة الشمسية (14%) وطاقة الرياح (11%) والطاقة المائية (6%).وتستهدف أستراليا تحقيق أهداف الحياد الكربوني بحلول منتصف القرن الحالي، ومن ثم تخطط لخفض الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحترار العالمي بنسبة 43% بحلول 2030، مقارنة بمستويات 2005.

شرعت أكبر مزرعة رياح في أستراليا بتركيب أول توربيناتها البالغة سعته 6.2 ميغاواط، وذلك في أعقاب أيام قليلة من توقيع المزرعة اتفاقية شراء الطاقة الثانية، وفق ما ورد في بيان على الموقع الرسمي لشركة تاغ إنرجي (TagEnergy) البرتغالية المطورة للمشروع.

وحققت المرحلة الأولى من مشروع مزرعة رياح غولدن بلينز ويند فارم إيست (Golden Plains – East) إنجازًا مهمًا عبر نجاحها في تركيب أول توربيناتها الذي يحمل علامة فيستاس (Vestas) التجارية العريقة.

ويصل طول التوربين فيستاس في 162 (Vestas V162) إلى 149 مترًا، بشفرات يلامس طول الواحدة منها 79 مترًا، ويُعد الأول من بين 122 توربينًا من المخطط تركيبها في المشروع.

وتبلغ سعة المرحلة الأولى من مزرعة غولدن بلينز 1.35 غيغاواط، .

واستغرق تركيب التوربين 6 أيام في أعقاب 3 أشهر من الأعمال المدنية المهمة ووضع حجر الأساس، وكانت أعمال البناء قد بدأت في أبريل/نيسان (2023)، ووُضع الأساس لمنشأة بطاريات تخزين كهرباء ضخمة سعة 300 ميغاواط وتوجد في موقع مشترك مع مزرعة

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا