Home الأخبار أكوا باور تطوير محطة رياح عملاقة في مصر

أكوا باور تطوير محطة رياح عملاقة في مصر

61
0

تعتزم شركة أكوا باور السعودية المضي قدمًا بتطوير محطة رياح عملاقة في مصر باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار دولار، وذلك بعد توقيعها اليوم الأربعاء 10 يناير/كانون الثاني اتفاقية حق انتفاع المشروع المقرر تنفيذه في خليج السويس وجبل الزيت.

وشهد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع اتفاقية حق الانتفاع لمشروع إنتاج طاقة الرياح بمنطقتي خليج السويس وجبل الزيت بسعة 1.1 غيغاواط، بين هيئة تنمية واستعمال الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحالف بقيادة أكوا باور يضم شركة حسن علام للمرافق. من المتوقع أن تكون محطة الرياح الجديدة في مصر الكبرى من نوعها لإنتاج الكهرباء من الرياح في منطقة الشرق الأوسط، ومن أكبر مشروعات طاقة الرياح البرية في العالم.

هذا وقد وصل إجمالي عدد مشروعات أكوا باور في مصر، سواء قيد التشغيل أو قيد الإنشاء أو بمرحلة متقدمة من التطوير، إلى 5 مشروعات، تعتمد جميعها على الطاقة الجديدة والمتجددة. ‎

وكانت الشركة السعودية قد وقّعت خلال العام الماضي اتفاقية لإنشاء محطة لطاقة الرياح تبلغ قدرتها الإنتاجية 10 غيغاواط، من المقرر تنفيذها غرب محافظة سوهاج، والتي ستعود بالفائدة على الاقتصاد المصري، عبر تحقيق وفورات بقيمة 6.5 مليار دولار أميركي في تكاليف الغاز الطبيعي السنوية.

كما تطمح “أكوا باور” كذلك إلى تعزيز مشروعاتها بمجال تحلية المياه، في ظلّ سعي مصر إلى زيادة قدرتها على تحلية المياه، لتبلغ 8.85 مليون متر مكعب يوميًا بحلول عام 2050.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا