Home الأخبار “أمازون” ابرم صفقة كهرباء نظيفة

“أمازون” ابرم صفقة كهرباء نظيفة

294
0

تسعى شركة أمازون الأميركية إلى تعزيز الالتزام بخططها البيئية، من خلال إبرام اتفاق لاقتناء الكهرباء من أحد مشروعات طاقة الرياح البحرية، في خطوة جديدة تعكس توجهها الإستراتيجي نحو الطاقة المتجددة.

ووقّعت الشركة صفقة لشراء الكهرباء من مزرعة “موراي ويست” البحرية للرياح في إسكتلندا، مع اقتراب موعد توليد الكهرباء لأول مرة من المزرعة في وقت لاحق من العام الجاري 2024.وأسهمت الإمارات والصين في تصنيع مكونات رئيسة ضمن مشروع مزرعة الرياح، الذي تشكّل إمداداته النظيفة خطوة ضمن التزام عملاق التكنولوجيا بالوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2040.

تعتزم أمازون الاستحواذ على أكثر من نصف الكهرباء التي ينتجها مشروع مزرعة الرياح البحرية، بما يعادل 473 ميغاواط من إجمالي 882 ميغاواط، وهي كمية كافية لتزويد 650 ألف منزل بالكهرباء.

ويقع المشروع على بعد 13 ميلًا من الساحل في شمال شرق إسكتلندا، ويُعدّ مثالًا بارزًا على الابتكار والتعاون الدولي في مجال الطاقة المتجددة، بحسب إنرجي فويس (Energy Voice).

يملك المزرعة شركة أوشن ويندز (Ocean Winds)، وهي مشروع مشترك بين إنجي (Engie) الفرنسية، وإي دي بي رينيوابلز (EDP Renewables) الإسبانية، مما يبرز جهود تحقيق أهداف الاستدامة على مستوى عالمي.

وأعرب الرئيس التنفيذي لأوشن ويندز “باوتيستا رودريغيز” عن فخره بالتعاون مع أمازون، مشيرًا إلى أن الصفقة تمثّل نهجًا مبتكرًا وغير مسبوق لتسويق مزرعة الرياح البحرية.

ويُعدّ المشروع جزءًا من محفظة مزارع الرياح التابعة للشركة بقدرة 6 غيغاواط، وبمجرد تشغيله سيولّد كهرباء كافية لما يعادل 1.3 مليون منزل في المملكة المتحدة.

ويملك المشروع تأثيرًا قويًا بالاقتصاد الإسكتلندي المحلّي، فمن المتوقع أن يضخ ما يصل إلى 500 مليون جنيهًا إسترلينيًا على مدار مدة عمله، مع خلق 70 وظيفة طويلة الأمد.

(الجنيه الإسترليني = 1.27 دولارًا أميركيًا)

ومع وصول المكونات الرئيسة من الإمارات والصين قبل أيام، يقترب مشروع المزرعة من الاكتمال والتشغيل، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر استدامة ونظافة للطاقة في المملكة المتحدة والعالم.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا