Home التقارير استخدام الفضة يهدد صناعة الألواح الشمسية

استخدام الفضة يهدد صناعة الألواح الشمسية

730
0

يوضح بحث جديد أجرته جامعة نيو ساوث ويلز في أستراليا أن مصنعي الطاقة الشمسية سوف يستنفذون حوالي 85٪ على الأقل من احتياطيات الفضة العالمية وذلك بناءً على بيانات النمو المتوقعة في صناعة الالواح الكهروشمسية.

حيث تستخدم الخلايا الشمسية الفضة لتوصيل الطاقة الكهربائية من الخلية إلى النظام. وتتطلب كل خلية يتم إنتاجها اليوم بضع مليغرامات فقط من المعدن الثمين.

وقد حرص صانعو الخلايا على خفض استهلاكهم من معدن الفضة باعتباره أحد أكثر المواد المستخدمة في تصنيع الطاقة الشمسية تكلفة. ومع ذلك، يُظهر البحث أن جهود تقليل الفضة تحتاج إلى تكثيف كبير لتجنب مشكلة الإمداد، لا سيما مع إدخال تقنيات جديدة من النوع n تتطلب فضية أكثر من خلايا PERC التي لا تزال تمثل أكثر من 80٪ من السوق اليوم.

كما يظهر بحث جديد لمجموعة UNSW بعنوان “The silver learning curve for photovoltaics and projected silver demand for net-zero emissions by 2050” أن المعدل الحالي للانخفاض في استهلاك الفضة غير كافٍ لتجنب زيادة الطلب على الفضة من الصناعة الكهروضوئية وأن الانتقال إلى التقنيات عالية الكفاءة بما في ذلك TOPCon و SHJ يمكن أن يزيد الطلب بشكل كبير، مما يزيد من مخاطر زيادة الأسعار وانخفاض العرض.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا