Home عربي الانتهاء من المرحلة الأولى للربط الكهربائي بين مصر والسعودية بغضون أسابيع

الانتهاء من المرحلة الأولى للربط الكهربائي بين مصر والسعودية بغضون أسابيع

94
0

اقتربت الشركة المصرية لنقل الكهرباء من الانتهاء من المرحلة الأولى من الأبراج المخصصة لمشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية في غضون الأسابيع القليلة المقبلة وذلك وفقاً لمصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر.

يعتبر مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية باستطاعة 3000 ميجاواط من أكبر وأهم المشاريع في المنطقة لكونهما الأكبر في الوطن العربي من حيث القدرات المولدة. علاوة على أن مصر تضع تصدير الطاقة للخارج في قائمة أولوياتها في الفترة المقبلة. وستعمل على تحقيق ذلك من خلال التوسع بمشاريع الربط الكهربائي للاستفادة من القدرات الهائلة من الطاقة المتجددة التي تتمتع بها.

ووفقاً لتصريحات المصدر لصحيفة “اليوم السابع” سيصل عدد الأبراج الإجمالية بخط الربط بين مصر والسعودية إلى 1000 برج، حيث سيتم توريد الأبراج على مراحل وفقاً للجدول الزمني للمشروع.

وأشار المصدر إلى أن أبراج نقل الكهرباء وصلت الشهر الماضي من الهند وقد بدأ تركيب المهمات الخاصة بها. كما أضاف أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء نجحت في الانتهاء من أعمال تجهيزات الموقع والمكاتب لمحطة محولات بدر والحصول على الموافقات اللازمة لزيادة قيد الارتفاع لمنشآت المحطة ومحطة السكاكين، ومن المخطط أن يتم وضع الجهد على المحطة في مايو 2025.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا