Home الأخبار الشهادة الذهبية للتشغيل والصيانة يحصل عليها مركز الطاقة الخضراء في المغرب

الشهادة الذهبية للتشغيل والصيانة يحصل عليها مركز الطاقة الخضراء في المغرب

202
0

حصل مركز الطاقة الخضراء في المغرب “غرين إنرجي بارك” على الشهادة الذهبية للتشغيل والصيانة في 4.1 من نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (ليد LEED).

ويقع مركز الطاقة الخضراء “غرين إنرجي بارك”، (جي إس بي بي)، وهو المنصة الدولية للبحث والتكوين في الطاقة الشمسية، في مدينة بن جرير في المملكة المغربية.وأعرب فريق معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة (IRESEN) التابع لوزارة الانتقال الطاقي في المملكة المغربية، عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكّدًا أنه يُعد “شهادة على التزامنا بالبحث والتطوير والاختبار والتدريب والابتكار في المجالات المتعلقة بالمدن الخضراء والذكية”.

وتشمل مجالات التركيز في هذه المنصة المباني الخضراء والشبكات الكهربائية الذكية والتنقل المستدام، بحسب شبكة التواصل المهنية لينكد إن (linkedin).

وأضاف المعهد أن مركز الطاقة الخضراء في المغرب “غرين إنرجي بارك” يرمز للاهتمام بالتنمية المستدامة والابتكار، وهو مشروع مشترك بين معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بتمويل مشترك مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن نظام تصنيف الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) معترف به عالميًا لإصدار شهادات المباني الخضراء.

وتتميز المباني الخضراء المعتمدة من LEED بأنها صحية وموفرة للتكلفة، وتمنح ساكنيها ومجتمعاتها فوائد بيئية واجتماعية وإدارية.

وتعتمد شهادة LEED على مجموعة شاملة من المتطلبات الأساسية والاعتمادات التي تقيس أداء المباني في مختلف جوانب الاستدامة.

على صعيد آخر، فإن شهادة LEED متاحة لجميع أنواع المباني، بما في ذلك البناء الجديد، والديكورات الداخلية، والعمليات والصيانة، والأساسية والهيكلية.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا