Home غير مصنف الصين استثمار جديد في الخلايا الشمسية وأنظمة التخزين

الصين استثمار جديد في الخلايا الشمسية وأنظمة التخزين

233
0

تستعد الصين لبدء استثمار جديد في تصنيع الخلايا الشمسية وبطاريات التخزين، في خطوة من شأنها تعزيز الأهداف المتجددة لأكبر الاقتصادات الآسيوية.

وفي هذا الإطار، وُقع اتفاق بين حكومة مدينة ووهو الواقعة جنوب شرق الصين وشركة “شنغهاي تيانشن” حول بناء منشأة لتصنيع الخلايا وأنظمة التخزين، وفق ما نشرته مجلة بي في ماغازين (PV Magazine).

ويكتسب تصنيع الخلايا أهمية كبرى لبكين، إذ تسمح لها التوسعات الإنتاجية بتلبية الطلب المحلي وزيادة الصادرات أيضًا، بالنظر إلى أن هذه الخلايا تؤدي دورًا كبيرًا في عمل الألواح الشمسية.

تُعد منشأة تصنيع الخلايا الشمسية وأنظمة التخزين -المتفق عليها مؤخرًا بين الحكومة المحلية لمقاظعة أنهوي وشركة “شنغهاي تيانشن”- استثمارًا مهمًا للحكومة الصينية المركزية التي تستهدف إحراز خطوات مهمة في قطاعات الطاقة المتجددة.وتزداد أهمية الاستثمار مع السعة المتوقعة للمصنع، إذ أشارت شركة شنغهاي تيانشن إلى أن سعة الخلايا الشمسية المُنتجة من المتوقع أن تصل إلى 20 غيغاواط سنويًا، بالإضافة إلى سعة بطاريات تقارب 20 غيغاواط.

وأوضحت الشركة أن مستهدف السعة المذكور يمكن أن يصل إليه المصنع بعد مراحل عدة، إذ تتراوح سعة الخلايا حول نطاق 5 غيغاواط، وأنظمة التخزين 6 غيغاواط في مراحل التشغيل الأولية.

وقدّرت الشركة حجم الاستثمار المطلوب لبناء منشأة تصنيع الخلايا الشمسية وبطاريات التخزين -المعتزم بناؤها في منطقة التطوير والتنمية الاقتصادية “فانتشانغ”- بما يصل إلى 11.6 مليار يوان صيني (ما يعادل 1.67 مليار دولار أميركي).

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا