Home الأخبار الصين تبتكرأطول توربين رياح برية في العالم

الصين تبتكرأطول توربين رياح برية في العالم

39
0

يبرهن أطول توربين رياح برية في العالم على تسارع وتيرة المنجزات التقنية التي تطالع بها الصين الأسواق العالمية بين الحين والآخر؛ ما يضعها قبل أكبر منافسيها بخطوات في ذلك القطاع النظيف.

وتعوّل الصين على بناء سعة طاقة الرياح في تسريع وتيرة جهود المناخ والطاقة، فضلًا عن أهداف “الكربون المزدوج” (بلوغ ذروة انبعاثات الكربون وتحقيق الحياد الكربوني) لعامي 2030 و2060.

وما تزال الصين تخطو بقوة نحو تحقيق إستراتيجية الإبداع التقني وتصنيع المنتجات الابتكارية، إذ دمجت الدولة الآسيوية نفسها في السلسلة الصناعية العالمية للطاقة المتجددة.

وتصدّر الصين منتجاتها ذات الصلة بطاقة الشمس والرياح إلى أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، مع تجاوز قيمة الصادرات التراكمية 33.4 مليار دولار، و245.3 مليار دولار على الترتيب.

كشفت شركة ساني رينيوابول إنرجي (Sany Renewable Energy)، رائدة صناعة الطاقة المتجددة الصينية النقاب عن بناء أطول توربين رياح برية في العالم، وبما ورد في بيان نشره الموقع الرسمي للشركة.

وتقع التوربينات العملاقة في مدينة بايانور غرب منغوليا الداخلية، في حين تتأهب الشركة لإجراء اختبارات على الشفرات؛ تمهيدًا لنشرها من أجل توليد الكهرباء المتجددة.

وتتّسم توربينات إس واي 1310إيه (SY1310A blades) بكونها أكثر سمكًا وأطول بكثير من الأجيال السابقة للطراز نفسه، ما أهّلها لحصد لقب أطول توربينات رياح برية في العالم.

وبطول يصل إلى 430 قدمًا ( ما يعادل 131 مترًا)، تتجاوز تلك التوربينات حتى أطول توربينات رياح بحرية في العالم، من بينها النماذج الأولية للتوربين الرأسي ذات الدوران المعاكس المعروفة اختصارًا بـ”سي آر في تي” (CRVT).

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا