Home الأخبار الصين تطلق أعلى مزرعة رياح ارتفاعًا في العالم 

الصين تطلق أعلى مزرعة رياح ارتفاعًا في العالم 

70
0

تسلط أعلى مزرعة رياح ارتفاعًا في العالم الضوء على تسارع وتيرة التقدم المذهل الذي تحرزه الصين في تقنيات صناعة طاقة الرياح التي تعوّل عليها بكين في تسريع جهود التحول الأخضر، وتعزيز أمن الطاقة.

ونجحت ثاني أكثر بلد تعدادًا للسكان بالعالم في الحفاظ على المركز الأول عالميًا في سعة الكهرباء المولدة من طاقة الرياح خلال النصف الأول من العام المنصرم (2023)، بحسب بيانات صادرة عن شركة أبحاث واستشارات الطاقة وود ماكنزي (WoodMac).

وما تزال الصين تحافظ على المركز الأول في السباق العالمي للطاقة المتجددة، متفوقة على بلدن أخرى ذات إمكانات وموارد ضخمة مثل الولايات المتحدة الأميركية.بينما يُعد خُطوة إضافية نحو الريادة العالمية، افتتحت الصين أعلى مزرعة رياح ارتفاعًا في العالم؛ إذ يصل ارتفاعها إلى 4 آلاف و650 مترًا، وفق ما ورد في تغريدة منشورة على الموقع الرسمي لتلفزيون الصين المركزي سي سي تي في (CCTV).

وتقع أعلى مزرعة رياح ارتفاعًا في العالم ببلدة ناغتشو الكائنة في منطقة شيتسانغ ذاتية الحكم جنوب غرب الصين، وهي تندرج تحت فئة نادرة من مزارع طاقة الرياح شاهقة الارتفاع.

وقالت الشركة الصينية لاستثمارات الطاقة (China Energy Investment Corporation)، المطورة للمشروع، إنه بالنسبة إلى مشروعات الرياح فإن محطة مبنية على ارتفاع يتراوح بين 3 آلاف و500 متر و5 آلاف و500 متر، تُعد شاهقة الارتفاع، وفق ما أورده موقع شبكة تلفزيون الصين سي جي تي إن (CGTN).

وأضافت الشركة، المعروفة اختصارًا بـ”تشاينا إنرجي” (China Energy)، أن بناء وتشغيل أعلى مزرعة رياح ارتفاعًا في العالم سيؤديان دورًا حاسمًا في توضيح وتعزيز بحث وتطوير وتطبيق توربينات الرياح على الارتفاعات الشاهقة، جنبًا إلى جنب مع التطوير واسع النطاق لمشروعات طاقة الرياح على الارتفاعات العالية.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا