Home الفعاليات الكهرباء السورية في مؤتمر الاستدامة في أبو ظبي

الكهرباء السورية في مؤتمر الاستدامة في أبو ظبي

480
0
تشارك سورية في أسبوع أبو ظبي للاستدامة الذي بدأ أعماله، أمس، ويستمر لغاية الـ 19 من الشهر الجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة قادة دول وخبراء ورواد أعمال من مختلف القطاعات، لمناقشة أبرز القضايا والفرص التي تسهم في تحفيز الجهود العالمية لتحقيق الحياد المناخي، وفقاً لوكالة “سانا”.
وضمن فعاليات اليوم الأول لأسبوع أبو ظبي للاستدامة، شارك وزير الكهرباء المهندس “غسان الزامل” بافتتاح الدورة الـ 13 للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”، والتي تعقد على مدى يومين تحت شعار “تحولات الطاقة حول العالم…التقييم العالمي”، لتحديد أولويات مسار التحول في قطاع الطاقة استعداداً لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28” الذي تستضيفه الإمارات نهاية العام الحالي.
ويشارك في أعمال الدورة أكثر من 1500 شخصية رفيعة المستوى من مختلف دول العالم، وتستمر بالانعقاد في اليومين القادمين، ويعقد بالتزامن أيضاً منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي، بينما يقام حفل الافتتاح والإعلان عن الاستراتيجية الخاصة بمؤتمر الأطراف “كوب 28” وحفل توزيع جائزة زايد للاستدامة، وقمة أسبوع أبو ظبي للاستدامة الاثنين.
وخلال افتتاح أعمال الدورة الـ 13 أكد الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” أن العالم يركز على الطاقة الأحفورية، وعلينا تذليل المعوقات الإدارية وتحويل دعم الطاقة التقليدية نحو الطاقة المتجددة، بينما اعتبر “فرانشيسكو لا كاميرا” مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة أن الاجتماع يتيح فرصة للحكومات لتنسيق الجهود بينها لبناء نظام طاقة جديد، وتحقيق أهداف اتفاق باريس بشأن المناخ وضمان أمن الطاقة والوصول الشامل للطاقة المتجددة.
كما أوضح “سلطان الجابر” وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتي أن بلاده دعمت بشكل كبير موضوع التحول للطاقة المتجددة، مشدداً على دعم جهود الوكالة الدولية لتوحيد المساعي العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مواجهة التغيرات المناخية.
وحضر افتتاح الدورة الـ 13 سفير سورية لدى الإمارات الدكتور “غسان عباس” ومعاون وزير الكهرباء لشؤون تنظيم قطاع الطاقة مسؤول الاتصال مع الوكالة الدولية الدكتور “سنجار طعمة”، والمهندس “فادي مصا” أمين سر لجنة الموارد والطاقة في رئاسة مجلس الوزراء.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا