Home الأخبار الكهرباء في سلطنة عمان تطلق مشروعًا ضخمًا لربط محطات الطاقة المتجددة

الكهرباء في سلطنة عمان تطلق مشروعًا ضخمًا لربط محطات الطاقة المتجددة

134
0

ينفذ قطاع الكهرباء في سلطنة عمان خطة إستراتيجية تستهدف توسيع الشبكة من أجل استيعاب قدرات مشروعات الطاقة المتجددة، في إطار خطتها لتحقيق الحياد الكربوني.

وفي هذا الإطار، تُوقِّع الشركة العُمانية لنقل الكهرباء غدًا الأحد 24 مارس/آذار (2024)، على اتفاقية المشروع الإستراتيجي “ربط – المرحلة الثانية” ومشروعات توسعة شبكة نقل الكهرباء في محافظة ظفار، بتكلفةٍ إجمالية تتجاوز 322 مليون ريال عُماني (841 مليون دولار).

يهدف المشروع الجديد لقطاع الكهرباء في سلطنة عمان إلى ربط شبكة نقل الكهرباء الرئيسة بشبكة كهرباء ظفار، عبر إنشاء خطوط نقل بين محطة الدقم بجهد 400-132 كيلوفولت، ومحطة ظفار بجهد 400-132 كيلوفولت التي ستُنشأ ضمن المشروع في ولاية صلالة، إضافة إلى إنشاء محطة نقل رئيسة في منطقة شليم بجهد 400 كيلوفولت.

ويمثل ربط شبكة الكهرباء شمال البلاد بالشبكة في محافظة ظفار نقلة كبيرة بنظام الكهرباء في سلطنة عمان؛ إذ يحقق تعزيز منظومة الربط في عموم الدولة، وربط شبكات الكهرباء في المناطق الريفية والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بمنظومتي الكهرباء شمال البلاد وجنوبها، فضلًا عن استيعاب قدرات مشروعات الطاقة النظيفة.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا