Home الأخبار انجازات جديدة في أكبر محطة شمسية عائمة في البرازيل

انجازات جديدة في أكبر محطة شمسية عائمة في البرازيل

166
0

يبرز مشروع أكبر محطة شمسية عائمة في البرازيل، وافتتاح مرحلتها الأولى في ولاية ساو باولو، شاهدًا جديدًا على ظهور أكبر دول أميركا الجنوبية قوة رائدة تُبدي التزامها الجاد بالتحول نحو الطاقة النظيفة.

وفي إطار اهتمام البرازيل بتطوير مشروعات الطاقة الشمسية على وجه الخصوص، سُلِّمت المرحلة الأولى قبل أيام، بتنسيق من وزارة البيئة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية.ومن المُقرر بدء العمل في توليد الكهرباء من المحطة فور استلام رخصة التشغيل، على أن يكتمل المشروع تمامًا في نهاية العام المقبل 2025.

نفّذت شركة الكهرباء إي إم إيه إي (EMAE) أكبر محطة شمسية عائمة في البرازيل على مياه خزان سد بيلينغز، وذلك بالشراكة مع شركة كيه دبليو بي إنرجيا (KWP Energia)،

وبلغت التكلفة الأولية للمشروع الذي أُطلق عليه اسم يو إف إف أراوكاريا (UFF Araucária) 30 مليون ريال برازيلي، بحسب موقع أوفشور إنرجي (Offshore Energy).

وتضم أكبر محطة شمسية عائمة في البرازيل 10 آلاف و500 لوح شمسي، لتصبح قادرة على إنتاج ما يصل إلى 10 غيغاواط/ساعة من الكهرباء سنويًا، تغطي استهلاك 4 آلاف منزل، وذلك في المرحلة الأولى التي تمّ تسلميها.

وتبلغ السعة المركبة للمحطة 7 ميغاواط، مع 5 ميغاواط من كهرباء التوصيل والألواح الشمسية المثبّتة على عوامات البولي إيثيلين عالي الكثافة.

وتولي البرازيل اهتمامًا كبيرًا بالطاقة الشمسية، إذ بلغت نسبة الطاقة الشمسية الموزعة 99% من إجمالي قطاع التوليد الموزع، في حين تُشكّل أنظمة الطاقة الكهرومائية الصغيرة وطاقة الرياح نسبة 1% المتبقية، بحسب تقرير صدر في أبريل/نيسان 2023 .

وفي التسليم النهائي لمشروع أكبر محطة شمسية عائمة في البرازيل، من المقرر أن تُضاف 75 ميغاواط أخرى، من خلال استثمار قدره 450 مليون ريال برازيلي.

(الريال البرازيلي = 0.20 دولارًا أميركيًا)

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا