Home الأخبار انعاش إنتاج الأمونيا الخضراء في مصر باتفاقية جديدة

انعاش إنتاج الأمونيا الخضراء في مصر باتفاقية جديدة

77
0

من المقرر أن يشهد إنتاج الأمونيا الخضراء في مصر تطورات جديدة، في ظل مساعي الدولة لتوفير الحلول المستدامة في المجال الزراعي، من خلال توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم جديدة.

وفي هذا الإطار، شهد وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، يوم الثلاثاء 2 يناير/كانون الثاني (2024)، توقيع مذكرة تفاهم جديدة بين شركة أبوقير للمغذيات الزراعية، ومجموعة “إيه بي بي” (ABB) العالمية و”إم بي إس” (MPS) لحلول البنية التحتية المستدامة، وشركة بتروجيت.

وتستهدف مذكرة التفاهم الجديدة إمداد مشروع شركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية بالهيدروجين الأخضر والكهرباء المتجددة، اللازمين لإنتاج الأمونيا الخضراء في مصر، والتي تعدّ مادة خامًا لإنتاج سماد نترات الأمونيوم المبرغلة، بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 2400 طن يوميًا.

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إن قطاع النفط يتمتع بإمكانات متميزة وقدرات كبيرة، خاصة في مجال البنية التحتية، ويحرص دائمًا على العمل ضمن منظومة تعاون وترابط مع القطاع الخاص لتنفيذ الأهداف الإستراتيجية للدولة بمجالات النفط والغاز الطاقات الخضراء.

وأوضح الوزير أن قطاع النفط المصري يتمتع بفرص استثمارية كبيرة، يجب استغلالها على الشكل الأمثل، وذلك بالتوازي مع جهود خفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة، وفق ما جاء في بيان أصدرته وزارة البترول والثروة المعدنية.وتأتي مذكرة التفاهم الخاصة بتوفير الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة لإنتاج الأمونيا الخضراء في مصر، حرصًا من شركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية على مواكبة التوجه العالمي للحدّ من المشكلات البيئية، وتحديدًا الانبعاثات الكربونية.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا