Home Cop 28 تشيلي تكشف عن جناحها في مؤتمر الأطراف “Cop28” بالإمارات.

تشيلي تكشف عن جناحها في مؤتمر الأطراف “Cop28” بالإمارات.

214
0

كشف وزير الخارجية التشيلي “ألبيرتو فان كلافيرين” النقاب عن جناح جمهورية تشيلي المذهل في مؤتمر كوب 28 Cop28 بدبي، والذي سيستضيف فعاليات جانبية تنظمها البلاد خلال مشاركتها في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 28، الذي يُعقد في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر.

ويُعد مؤتمر الأطراف “Cop” أكبر وأهم تجمع عالمي في مجال البيئة، وسيحضر دورته الحالية أكثر من 70 ألف مشارك، بما في ذلك رؤساء دول ومسؤولون حكوميون وعدد من قادة القطاع الدوليين وممثلون عن شركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وأكاديميون وخبراء، وذلك لمعالجة مشكلة التغير المناخي. وفي هذا السياق، وللمرة الثالثة، سيشكل جناح تشيلي جزءاً من المنطقة الزرقاء لمؤتمر الأطراف، حيث ستعقد وفود الدول المشاركة فعالياتها الخاصة.

وبهذه المناسبة، قال “وزير الخارجية التشيلي “ألبيرتو فان كلافيرين”: “يسعى جناحنا إلى طرح مواضيع تعتبر ذات أولوية بالنسبة لتشيلي. نحن نؤمن بأنه يمكننا من خلال تلك المواضيع تقديم إسهامات هامة لهذا التحدي العالمي. وعليه، ستكون مواضيع تحول الطاقة والتمويل المستدام والحلول المستندة إلى الطبيعة والغلاف الجليدي محور التركيز الأساسي لمشاركتنا”، مؤكداً أن “مؤتمر الأطراف كوب 28 هو أفضل منصة للتعريف والترويج للمبادرات الهادفة إلى حماية الكوكب، إضافة لكونه يوفر بيئة مواتية لإبرام تحالفات جديدة بين كافة الجهات المعنية بهذه القضية”

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا