Home الأخبار خطط شركة بريطانية لاستثمارات بـ 4 مليار دولار

خطط شركة بريطانية لاستثمارات بـ 4 مليار دولار

665
0

بدعم من غرفة التجارة البريطانية، تخطط شركة “Hive Energy” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها، للاستثمار المباشر في تركيا بقيمة 4 مليارات دولار، بمشاريع تخزين الطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية 4 جيجاوات.

الشركة البريطانية التي تركز على مشاريع الطاقة الشمسية وتطوير مشاريع الطاقة المتجددة في أكثر من 20 دولة، تقدمت بطلب إلى هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية (EPDK) لتطوير وبناء مشاريع في أكثر من 30 موقعا مختلفا في تركيا.

أبرمت الشركة اتفاقيات تعاون وتمويل مع نظيرتيها التركية “Çuhadar Enerji” و “Viva Enerji” لإنشاء محطات تخزين للطاقة، تتراوح سعاتها ما بين 11-230 ميغاوات.

طلبات الاستثمار تركزت على الولايات التركية، غازي عنتاب، قهرمان مرعش، عثمانية، بوردور، نيغده، نوشهير، كرامان، أكسراي، أديمان، شانلي أورفة، قيصري، إلازيغ، قونية، إسكي شهير، والعاصمة أنقرة.

ومع تحقيق مشاريع الطاقة الشمسية بسعة 4 جيجاوات، توفر الشركة تدفقا ماليا بأكثر من 4 مليارات دولار إلى تركيا، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمارات الدولية الأخرى بالتدفق إلى تركيا.

ووفقا للنتائج المتعلقة بتركيا في تقرير وكالة الطاقة الدولية، من المتوقع أن تصل قدرة الطاقة المتجددة في تركيا إلى 90 جيجاواط بحلول عام 2027، بزيادة قدرها 64 بالمئة.

ومع هذا النمو، يتوقع أن تتقدم تركيا إلى المرتبة العاشرة بين الدول التي تتمتع بأعلى قدرة طاقة متجددة في العالم بحلول عام 2027، بعد الصين والولايات المتحدة والهند وألمانيا والبرازيل وإسبانيا واليابان وأستراليا والمملكة المتحدة.

لذلك، جاءت “Hive Energy” للسوق التركية ، إذ من المقرر البدء بمفاوضات تمويل المشاريع مع المؤسسات المالية الدولية بعد الإعلان عن التراخيص المبدئية في الربع الأول من العام الجاري.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا