Home الأخبار خطى سريعة تقوم بها الهند في مجال الطاقة المتجددة

خطى سريعة تقوم بها الهند في مجال الطاقة المتجددة

36
0

تسير الطاقة المتجددة في الهند بخطى سريعة، لدرجة يُتوقع فيها تحقيق طفرة في كميات الكهرباء المرتقب توليدها من مشروعات تُطرح خلال العام المالي الحالي (2024-2025)، إذ تتجاوز الهدف الحكومي الطموح نظريًا، لكن تلك الانطلاقة مهددة برسوم حماية الصناعة المحلية.

وأشار تقرير حديث لمؤسستين بحثيتين، هما “إيكونوميك آند فايننشال أناليسيز” Economics and Financial Analysis (IEEFA)، و”جيه إم كيه ريسيرش” JMK Research إلى توقعات أن مناقصات الطاقة المتجددة للعام المالي الحالي ستجتذب مشروعات تولد كميات من الطاقة تتجاوز مستهدفات الحكومة الطموحة بنسبة 27.5%.

ويرى التقرير أن المشروعات المقرر طرحها في مناقصات الطاقة المتجددة في الهند للعام المالي الجاري (بدأ في أول أبريل/نيسان 2024 وينتهي آخر مارس/آذار 2025)، ستولّد نحو 69 غيغاواط، في حين تستهدف الحكومة 50 غيغاواط، بفضل بعض الميزات التي تتمتع بها بصورة نظرية.

وحققت السعة المركبة من الطاقة المتجددة في الهند رقمًا قياسيًا في آخر شهر من العام المالي الماضي، وخلال مارس/آذار 2024 بلغت 7.1 غيغاواط، ما يزيد بأكثر من ضعف الرقم القياسي السابق البالغ 3.5 غيغاواط خلال الشهر نفسه من عام 2022، وفق تقرير تحليلي حديث اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وأسهمت تركيبات الطاقة المتجددة في الهند، خلال الشهر قبل الماضي، في تسجيل البلاد أعلى قدرة سنوية مثبتة على الإطلاق في القطاع بنحو 18.5 غيغاواط خلال السنة المالية المنتهية 31 مارس/آذار 2024.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا