Home عالمي “ريلاينس” تستهدف تفوق قطاع الطاقة الخضراء على باقي أعمالها خلال 5 سنوات

“ريلاينس” تستهدف تفوق قطاع الطاقة الخضراء على باقي أعمالها خلال 5 سنوات

523
0

ستعمل شركة “ريلاينس إندستريز” (Reliance Industries)، التي تعهدت بإنفاق 76 مليار دولار على الطاقة الخضراء، على زيادة الاستثمارات في هذا المجال، إذ يسعى مالكها الملياردير موكيش أمباني إلى الحصول على موطئ قدم قوي في القطاع الذي تشتد فيه المنافسة.

وقال أمباني، رئيس “ريلاينس”، في التقرير السنوي للسنة المالية المنتهية في 31 مارس: “على مدار الأشهُر الـ12 القادمة ستبدأ استثماراتنا عبر سلاسل قيمة الطاقة الخضراء بالانطلاق تدريجياً، وستزداد على مدار العامين المقبلين، إذ يحمل محرك النمو الجديد هذا وعداً كبيراً بأن يتفوق على جميع محركات النمو الحالية لدينا في غضون 5 إلى 7 سنوات فقط”.

يُشار إلى أن أمباني يعمل على توجيه محور “ريلاينس” نحو الطاقة المتجددة والتنويع بعيداً عن أعماله التقليدية في تكرير النفط الخام والبتروكيماويات. يتمتّع هذا الرجل بسجلّ حافل في تنفيذ التحولات التجارية، إذ حوّل “ريلاينس” من كونها عملاقة الطاقة إلى عملاقة خدمات المستهلك في العقد الماضي.

كما أعلن أمباني وملياردير هندي آخر، هو غوتام أداني -أغنى شخص في آسيا ولديه أيضاً خطط طموحة لقطاع الطاقة المتجددة- عن خطط لاستثمار أكثر من 140 مليار دولار في مشاريع خضراء، إذ تعتمد الهند، ثالث أكبر ملوث في العالم، على المليارديرات في سعيها لتحقيق التعهد بأن يُصبح صافي الكربون صفراً بحلول عام 2070.

وقال أمباني: “ستهدف الهند و(ريلاينس) للعب دور رائد في انتقال العالم إلى الطاقة النظيفة”. قفز سعر سهم “ريلاينس” إلى ما يصل إلى 1.5% يوم الاثنين بعد نشر التقرير السنوي..