Home الأخبار صفقة هندية لبناء أكبر مجمع للطاقة المتجددة في العالم

صفقة هندية لبناء أكبر مجمع للطاقة المتجددة في العالم

77
0

تعتزم شركة أداني إنرجي سوليوشنز الهندية (Adani Energy Solutions) بناء أكبر مجمع للطاقة المتجددة في العالم، بولاية غوجارت الواقعة في غرب الهند.

وقالت شركة أداني إنرجي -اليوم الأربعاء (27 ديسمبر/كانون الأول 2023)-، إنها استحوذت على شركة هالفاد ترانسميشن (Halvad Transmission)، وهي جزء من الشبكة الوطنية الهندية.

وستستثمر أداني إنرجي نحو 3 آلاف كرور روبية (360 مليون دولار أميركي) لبناء وامتلاك وتشغيل وصيانة أكبر مجمع للطاقة المتجددة في العالم، الذي يزيد طوله عن 301 كيلومترًا، لمدّة 35 عامًا.

يُذكر أن الهند تستهدف الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2070، وتتطلع إلى زيادة قدرتها على توليد الكهرباء من الوقود غير الأحفوري إلى 500 غيغاواط بحلول عام 2030، من 186 غيغاواط الآن.

في سياقٍ متصل، أظهرت تقديرات وزارة الكهرباء الهندية زيادة الاستثمارات في مشروعات الطاقة المتجددة بأكثر من 83% في عام 2024، لتسجل نحو 16.5 مليار دولار، إذ تركّز البلاد على تحول الطاقة لتقليل انبعاثات الكربون.

ويتماشى هذا مع هدف الهند الطموح المتمثل في الحصول على 500 غيغاواط من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، وعزمها على خفض القدرة الإجمالية لتوليد الكهرباء من الوقود الأحفوري إلى أقلّ من 50%.

وقد أكد وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، راج كومار سينغ، أن ما يصل إلى 65% من قدرة توليد الكهرباء ستكون من الوقود غير الأحفوري بحلول عام 2030، وأنها ستكون أعلى من الهدف المحدد وهو 50%، وفق ما نقلته صحيفة “ذا هيندو” (The Hindu).

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا