Home الأخبار ” طاقة الرياح البرية في ألمانيا نموذج يُحتذى به”

” طاقة الرياح البرية في ألمانيا نموذج يُحتذى به”

31
0

نال قطاع طاقة الرياح البرية في ألمانيا إشادة واسعة، بسبب القرارات الصحيحة للاستثمارات المواني وإصلاح نظام منح التراخيص وزيادة القدرات المطروحة بالعطاءات الجديدة.

وقالت هيئة صناعة طاقة الرياح الأوروبية “ويند يوروب” (Wind Europe)، إن قطاع الرياح البرية يتحسن ويمضي من نجاح إلى نجاح، وعلى الدول الأخرى الاحتذاء به.

وفي العام الماضي (2023)، كان معدل بناء مشروعات طاقة الرياح البرية في ألمانيا الجديدة ضعف نظيره خلال المدة بين عامي 22-2018.

ومنذ عام 2016، تحسنت آلية تراخيص المشروعات الجديدة، ليرتفع عدد مشروعات طاقة الرياح البرية في ألمانيا التي نالت موافقة السلطات بصورة أكبر من أيّ وقت مضى.

وفي ضوء ذلك، تخطط وكالة الشبكة الفيدرالية الألمانية (BNetzA)، المنوط بها إدارة شبكة الكهرباء، لإقامة عطاءات لتطوير قدرات جديدة تبلغ 15 غيغاواط من مشروعات طاقة الرياح البرية في ألمانيا خلال هذا العام (2024)، وهو أكبر من كل القدرات الأوروبية المجتمعة التي بُنيت في 2023.

كما تزيد الـ15 غيغاواط بمقدار أربع أضعاف عن تركيبات ألمانيا في العام الماضي، وهي أيضًا ضعف ما بنته على مدار المدة بين عامي 22-2018، وتزيد بنسبة 50% عن 10 غيغاواط كانت تطمح برلين إليها في 2024.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا