Home الأخبار عبدالعزيز بن سلمان: لدينا 1200 موقع جاهز لتنفيذ محطات شمسية

عبدالعزيز بن سلمان: لدينا 1200 موقع جاهز لتنفيذ محطات شمسية

247
0

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان تركيز بلاده على توفير طاقة مستدامة بسعر ثابت ومستقر لمدة طويلة، حتى تكون المملكة مركزًا للتقنيات الحديثة والصناعات.

وقال خلال مشاركة في جلسة “دور الابتكار والتحول الرقمي لتحسين الكفاءة في قطاع الطاقة نحو مستقبل مستدام” بملتقى الحكومة الرقمية، إن المملكة يوجد بها أكثر من 1200 موقع تُدرَس حاليًا لتحديد الأماكن الأنسب لمشروعات الطاقة الشمسية.وشدد وزير الطاقة السعودي على ضرورة أن يكون سعر الكهرباء ثابتًا ومستقرًا لمدة طويلة، لتعزيز قدرة شركات التقنية حتى تعود بمردود إيجابي اقتصادي أكبر.وأوضح الوزير أن التقنيات الحديثة والصناعات تحتاج إلى توفير بيئة مناسبة، ويعدّ قطاع الطاقة قطاعًا خدميًا، والاحتياج الأكبر منه هو توفير الكهرباء بطريقة مستقرة ومستدامة وذات مصادر خضراء.

قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن وزارة الطاقة نجحت في خفض التكاليف باستعمال التقنيات الحديثة، في عملية استخراج وإنتاج وتوزيع الطاقة بكل أنواعها، وكذلك تقليل التكلفة، حتى في تصنيع قطع الغيار والأجهزة التي تُستعمَل فيها.

وأشار إلى أن المملكة لديها خطوط أنابيب للنفط والغاز لا يقلّ عددها عن آلاف مؤلفة منتشرة في جميع أنحاء البلاد، موضحًا أهمية تقنية الذكاء الاصطناعي لمتابعة ما يحدث حولها في جوانب كثيرة، ومنها الصيانة والسلامة والأمن.

وذكر أن التحول الرقمي أصبح جزءًا لا يتجزأ من جميع المنظومات، ولا يمكن الاستمرار دونه، إذ إن التقنيات توفر تخفيض في الكلفة والكفاءة والسلامة والأمن والصيانة، كما أنها تعزز القدرة على فهم الأمور والاستجابة الاستباقية.

وأوضح وزير الطاقة السعودي حرص المملكة على تعزيز الاستقطاب لوزارة الطاقة، وتسعى لتوفير بيئة عمل مناسبة للشباب والشابات.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا