Home الأخبار نتاج إعادة تدوير البطاريات المستعملة في ماليزيا على الطاقه المتجددة

نتاج إعادة تدوير البطاريات المستعملة في ماليزيا على الطاقه المتجددة

51
0

تُسهم إعادة تدوير البطاريات في تأمين إمدادات المعادن الأرضية النادرة التي يتزايد عليها الطلب عالميًا لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية وتقنيات الطاقة المتجددة، سعيًا إلى خفض الانبعاثات وتحقيق تحول الطاقة.

ومن هذا المنطلق، تقترب شركة “إيكونيلي باتري” لإعادة تدوير بطاريات الليثيوم أيون، ومقرها سنغافورة (EcoNiLi Battery) من بدء تشغيل مصنع جديد في ولاية بيراك الماليزية بقدرة معالجة 24 ألف طن سنويًا خلال شهر مايو/أيار المقبل (2024).

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسسها، جايدن غوه، إن الشركة تعتمد على البطاريات المستعملة محليًا وعلى واردات البطاريات الخردة من أوروبا والولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن العمل جارٍ حاليًا داخل مصنع مؤقت بقدرة معالجة 300 طن سنويًا من البطاريات المستعملة لاستخلاص كربونات الليثيوم من الكتلة السوداء.1

ومن المتوقع أن تنتج الشركة إلكتروليتات الكوبالت والنيكل في المرحلة المقبلة، مع خطط لبدء عمليات البناء خلال العام المقبل.

وتتكون بطاريات الليثيوم أيون من الأنود والكاثود، وبينها الإلكتروليت السائل، وهو محلول موصل للتيار الكهربائي الذي يحمل أيونات الليثيوم موجبة الشحنة إلى القطب السالب خلال التفريغ، والعكس خلال عملية إعادة الشحن.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا