Home الأخبار “السويد” مشروع رياح بحرية ضخم ينتظر التصاريح

“السويد” مشروع رياح بحرية ضخم ينتظر التصاريح

153
0

تخطط شركتا أوكس2 (OX2) وإنغكا إنفستمنتس (Ingka Investments) لبناء مشروع رياح بحرية في السويد، الذي من المرجح أن يخدم الأهداف المناخية التي تتبنّاها الدولة الإسكندنافية، إلى جانب تعزيز التحول الأخضر.

وتبرز السويد واحدة من 4 دول من بين 27 دولة في الاتحاد الأوروبي تمضي على المسار الصحيح لتحقيق زيادات سنوية عالية في سعة الرياح بما يكفي للإبقاء على الاحترار العالمي عند 1.5 درجة مئوية، وفقًا لتقرير نشره مركز إمبر (Ember) لأبحاث الطاقة في عام 2022.

وتشمل الدول الـ3 الأخرى: فنلندا وكرواتيا وليتوانيا.

حيث تقدمت شركة أوكس2 مطورة رياح الطاقة المتجددة السويدية، وإنغكا إنفيستمنتس، بطلب للحصول على ترخيص بموجب قانون المناطق الاقتصادية الحصرية في السويد لبناء مشروع رياح بحرية يحمل اسم نيبتونس (Neptunus) قبالة سواحل بلكينغ جنوب البلاد، وفق ما ورد في بيان منشور بالموقع الرسمي لشركة أوكس2.

ومن المخطط أن يحوي المشروع الممثل في مركز لطاقة الرياح 207 توربينًا، بارتفاع أقصاه 420 مترًا، وسيقع على بُعد قرابة 50 كيلومترًا قبالة السواحل.

ويشتمل الطلب على سعة إجمالية مركبة قدرها 3100 ميغاواط، في حين تتراوح السعة السنوية بين 13 و 15 تيراواط/ساعة، وهو ما يتوافق مع معدل استهلاك الكهرباء الإجمالية خلال الوقت الراهن في منطقتي بلكينغ وسكاين، وفقًا للمطورين.

وسبق أن تقدّمت أوكس2 بطلب للحصول على ترخيص لإنشاء مشروع رياح بحرية، الذي من الممكن أن يبدأ بناؤه نهاية العقد الحالي (2030)، إذا حصل على التراخيص، وفق ما قاله شركاء المشروع.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا