Home غير مصنف 4 محطات عززت بها الطاقة الشمسية في رومانيا نفسها

4 محطات عززت بها الطاقة الشمسية في رومانيا نفسها

44
0

يشهد قطاع الطاقة الشمسية في رومانيا حراكًا مهمًا، بعد إطلاق شركة سي إي أولتينيا (CE Oltenia) -وهي مشغل لمحطات توليد الكهرباء بالفحم في البلاد- مناقصات دولية لإنشاء قدرة كبيرة تصل إلى 455 ميغاواط من الطاقة الشمسية؛ لاستبدال محطاتها والاعتماد على هذه الطاقة النظيفة.

وجذبت الخطوة اهتمامًا دوليًا واسعًا، مع مشاركة مستثمرين من دول مختلفة مثل الصين وتركيا والولايات المتحدة وألمانيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى الشريك الأساسي والمهم في المشروع، شركة أو إم في بتروم (OMV Petrom) الرومانية التابعة لشركة “أو إم في” النمساوية.

وتشارك في المناقصة 8 شركات وتحالفات بهدف تصميم وبناء وتشغيل 4 محطات للطاقة الشمسية تقع على أرض تابعة لمجمع أولتينيا، وهو مجمع من مناجم الفحم التابعة لشركة سي إي أولتينيا الحكومية.

وقدّمت الحكومة الرومانية الدعم لهذه الشركة المتعثرة اعتمادًا على تمويل أوروبي، ضمن إستراتيجية لاستبدال الأصول الحالية والاعتماد على محطات الطاقة الشمسية والغاز.

وزاد الاهتمام بقطاع الطاقة الشمسية بعد تعهّد البلاد بإنهاء استعمال الفحم بحلول عام 2032، وفي هذا الإطار اختارت شركة “سي إي أولتينيا” شركة “أو إم في بيتروم”، في ديسمبر/كانون الأول من عام 2021 شريكةً لها في مشروعات بسعة إجمالية تبلغ 455 ميغاواط.

كما تشارك بيتروم في خطط طموحة بمشروعات احتجاز الكربون.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا