Home الأخبار “أميركا” صفقة استحواذ على مشروع شمسي … في اواخر يونيو

“أميركا” صفقة استحواذ على مشروع شمسي … في اواخر يونيو

19
0

يترقب مشروع شمسي في أميركا صفقة استحواذ على 90% منه، إذ شكّل مصدر إغراء لعدد من المستثمرين بوصفه جديرًا بالحصول على مزايا قانون خفض التضخم الأميركي.

هذا وتُخطط شركة أميركية للاستحواذ على حصة أغلبية، تضمن لها ملكية المشروع، تمهيدًا لبدء تشغيله شهر يونيو/حزيران 2024.ويسمح القانون -الذي أقرّه الرئيس جو بايدن، ودخل حيز التنفيذ في أغسطس/آب عام 2022- بمنح عدد من المشروعات إعفاءات ضريبية وميزات عدّة حال ارتباطها بالطاقة النظيفة، مثل مشروعات السيارات الكهربائية ومشروعات الرياح والطاقة الشمسية.

تعتزم مجموعة دبليو إي سي إنرجي (WEC Energy) الاستحواذ على مشروع شمسي في أميركا، يقع قرب مدينة دالاس في ولاية تكساس، في حين يستعد المشروع للتشغيل الشهر المقبل.

وقد تصل قيمة صفقة الاستحواذ على حصة ملكية تمثّل 90% من المشروع، إلى 459 مليون دولار، بحسب ما نقلته رويترز عن الشركة اليوم الإثنين 29 أبريل/نيسان 2024.

ويُطلق على المشروع -الذي يستعد للتمتع بإعفاءات ومزايا بموجب قانون خفض التضخم- مشروع دليلة 1 (Dalilah 1)، وتصل قدرته إلى 300 ميغاواط.

وجاءت صفقة الاستحواذ على مشروع شمسي في أميركا بعدما طورته شركة إنفينرجي (Invenergy)، وفق اتفاق شراء كهرباء طويل الأجل.

وبدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة “دبليو إي سي”، غيل كلابا، أن الاستحواذ على مشروع شمسي في أميركا بهذا الحجم يعدّ إضافة قوية لشركته، في إطار التركيز على استثمارات الطاقة النظيفة ملائمة التكلفة.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا