Home الأخبار شركة إيني الإيطالية تبني أكبر مشروع طاقة شمسية عالميًا

شركة إيني الإيطالية تبني أكبر مشروع طاقة شمسية عالميًا

32
0

بدأت شركة إيني تنفيذ أكبر مشروع طاقة شمسية تبنيه على مستوى العالم، في خطوة من شأنها أن تدعم خطط عملاقة الطاقة الإيطالية لتحقيق الحياد الكربوني.

وأعلنت شركة إيني بلينيتيود الإيطالية، يوم 9 أبريل/نيسان (2023)، بدء بناء مجمع “رينوبول” للطاقة الشمسية في مقاطعة بطليوس بإسبانيا، بقدرة تبلغ 330 ميغاواط، والذي يعد أكبر مشروعاتها للطاقة الشمسية عالميًا.وحضر تدشين أكبر مشروع طاقة شمسية لشركة إيني عمدة مدينة بطليوس (باداخوث)، إغناسيو غراجيرا، والأمين العام للتنمية المستدامة بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية المستدامة لحكومة إكستريمادورا الإقليمية الدكتور فيكتور ديل مورال أغونديز.

وسينتج أكبر مشروع طاقة شمسية لشركة إيني، الذي يُبنى بدعم من شركات البناء “أوه إتش إل إيه” و”ساتشير” و”ساربيل”، 660 غيغاواط/ساعة سنويًا، أي ما يعادل استهلاك الكهرباء لنحو 200 ألف منزل، وستضم 7 محطات للطاقة الكهروضوئية ومحطة فرعية كهربائية واحدة بالقرب من بلدة سولانا دي لوس باروس.

وسيجري بناء المحطة باستعمال أفضل التقنيات المتاحة، بما في ذلك الوحدات ثنائية الجانب، وهياكل تتبع الطاقة الشمسية، والعاكسات المركزية، حسبما نشره الموقع الإلكتروني لشركة إيني (Eni).

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا