Home عربي قطر للطاقة تعلن مشروعًا ضخمًا للطاقة الشمسية

قطر للطاقة تعلن مشروعًا ضخمًا للطاقة الشمسية

619
0

أرست شركة قطر للطاقة عقد أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء الخاص بأحدث مشروعات الطاقة الشمسية في قطر، في المدن الصناعية الخاصة بها، إلى شركة سامسونغ سي آند تي الكورية الجنوبية.

ووفق بيان للشركة القطرية، فإن المشروع يتضمن محطتين عملاقتين للطاقة الشمسية الكهروضوئية، من المقرر بناؤهما في مدينتي مسيعيد الصناعية وراس لفان الصناعية.

ومن المنتظر أن يشهد مشروع الطاقة الشمسية في قطر إنتاج الكهرباء في أواخر عام 2024، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

قال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة، المهندس سعد بن شريدة الكعبي، إن المشروع يعدّ خطوة رئيسة على طريق تنفيذ إستراتيجية تنويع موارد الطاقة، وخاصة الطاقة الشمسية في قطر، وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة عالية الكفاءة

وأوضح المهندس سعد بن شريدة الكعبي، أن المشروع يؤكد الالتزام بتنفيذ إستراتيجية قطر للطاقة الخاصة بالاستدامة، وتحقيق الهدف متوسط المدى المتمثل في توليد 5 غيغاواط من الطاقة الشمسية في قطر، بحلول عام 2035.

وأعلن أن هذا المشروع الضخم هو أول استثمارات قطر للطاقة للحلول المتجددة، المنشأة حديثًا، والمملوكة بالكامل لشركة قطر للطاقة، والتي ستستثمر وتملك جميع المشروعات المعنية بالطاقة المتجددة، وغيرها من مبادرات الاستدامة المستقبلية.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا