Home الأخبار 5 محطات رياح في سلطنة عمان تدعم خطط تحول الطاقة

5 محطات رياح في سلطنة عمان تدعم خطط تحول الطاقة

56
0

تعتزم سلطنة عمان تطوير 5 محطات رياح خلال المدة المقبلة، في إطار إستراتيجيتها لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050، ورفع مساهمة مصادر الطاقة المتجددة إلى 30% من مزيج الكهرباء الوطني بحلول 2030.

و ستعزز المشروعات الخمسة قدرات طاقة الرياح في سلطنة عمان بنحو 1 غيغاواط، وباستثمارات 450 مليون ريال عماني (1.2 مليار دولار).تمثّل خطط التطوير المتزامن لـ5 محطات رياح في مواقع رئيسة في جميع أنحاء السلطنة، أكبر دفعة من قبل الحكومة العمانية لدعم مساهمة مصادر الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء بالبلاد.

هذا وقد أصدرت شركة نماء لشراء الطاقة والمياه (Nama PWP) في 19 مارس/آذار الجاري طلبات تقديم العروض لـ5 محطات رياح مخطط تنفيذها في جميع أنحاء سلطنة عمان.

ووفق المواعيد النهائية، من المتوقع ألّا تأتي الإضافات الرئيسة لسعة محطات طاقة الرياح في سلطنة عمان قبل عام 2027، مع استمرار العمل في مشروع الربط البيني في البلاد على قدم وساق.

وسبق إعلان 3 من بين المشروعات الخمس في وقت سابق جزءًا من طموحات البلاد في مجال الطاقة المتجددة، وهي محطات جعلان بني بوعلي، وظفار الثانية، وطاقة رياح الدقم.

وقالت شركة نماء لشراء الطاقة والمياه – المشتري الحصري للطاقة–، إنها تستعد لبدء طلب التأهيل لخمس محطات طاقة رياح جديدة، تماشيًا مع “رؤية عُمان 2040” والتزام السلطنة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

ودعت الشركة الشركات المؤهلة وذات الخبرة لتقديم بيان مؤهلاتها لمشروعات طاقة الرياح المستقلة، ومن ثم الإسهام في تحقيق مستقبل طاقة أكثر اخضرارًا وأكثر مرونة.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا